انت غير مسجل لدينا حاليا للاشتراك اضغط هنا ! اسم المستخدم :

كلمة المرور :

هل والدا النبي في النار؟؟؟
 
 
1 2
 
 
الموضوع حاصل على تقييم : 0 نجوم طباعة ارسل لصديق
هل والدا النبي في النار؟؟؟  
بتاريخ : الاحد, 1/7/2012 الساعة 03:28 مساء
ميكو
عضو
الدولة : السعودية
المشاركات : 1153

 

هل والدا النبي في النار ؟؟

 http://www.youtube.com/watch?v=pQID0zdoB1g

وماذا عن هذه الآيه

((وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولا))

هل نحذفها من القرآن لأجل صحيح البخاري ومسلم؟؟

 

تحياتي لقوم يعقلون

 
     
 
الأرض المجوفه ...أرض يأجوج ومأجوج
الأرض التي لم يجعل الله بينها وبين الشمس سترا
وهي أرض المشرقين والمغربين
وهي أرض بابل التي فيها يعيش هاروت وماروت
 


تقييم الموضوع

( 1 )    الكاتب : قلم زائر
  بتاريخ : الاحد, 1/7/2012 الساعة 03:40 مساء

الصحيحين وغيرهما من كتب الاحاديث بحاجة لمزيد من التنقيح والتصحيح

انثُرُوا أوجَاعَكُم عَلَى رُؤُوسِ الجِبَالِ
وقُولُوا للطَّيرِ : بَحْ ، لَمْ يَعُدْ عِنْدَنَا قَمْحٌ
فَالخَلِيفَةُ السَّادِسِ تَأَخَّرَ كَثِيراً فِي المَجِيءِ
والإسْلامُ مُنْذُ زَمَنٍ لا يَحْكُمُ بِلادَ المُسْلمِين !

 

( 2 )    الكاتب : ميكو
  بتاريخ : الاحد, 1/7/2012 الساعة 03:44 مساء

أخي قلم زائر

هناك من قومنا من يقدس كتاب البخاري ومسلم

ويجعل كتاب البخاري ومسلم 

فوق كتاب الله القرآن

بل هناك آحاديث لمسلم والبخاري

 تلغي آيات كتاب الله 

والدليل موضوعي

 

تحياتي لقوم يعقلون

 
     
 
الأرض المجوفه ...أرض يأجوج ومأجوج
الأرض التي لم يجعل الله بينها وبين الشمس سترا
وهي أرض المشرقين والمغربين
وهي أرض بابل التي فيها يعيش هاروت وماروت
 

( 3 )    الكاتب : الراقي نت
  بتاريخ : الاحد, 1/7/2012 الساعة 03:50 مساء

ريح عقلك وش يهمك انهما بالنار او بالجنة

هذه مسائل ترف فكري


( 4 )    الكاتب : مستغرب
  بتاريخ : الاحد, 1/7/2012 الساعة 03:53 مساء

كتب ألفت في نجاة والدي المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم 

مانقل منها ونشر هو شيء بسيط فقد بلغت المؤلفات في هذه المسألة كثرة يتعذر ذكرها جميعاً فمنها على سبيل المثال لاالحصر :

1. الانتصار لوالدي النبي المختار ( صلى الله عليه وآله وسلم ) للسيد مرتضى الزبيدي .
2. إرشاد الغبي في إسلام آباء النبي تأليف أحد علماء الهند كما في كشف الظنون 
3. تحقيق آمال الراجين في أن والدي المصطفى من الناجين لابن الجزاز .
4. التعظيم والمنة في أن أبوي المصطفى في الجنة للإمام السيوطي .
5. حديقة الصفا في والدي المصطفى للإمام السيد مرتضى الزبيدي .
6. الدرجة المنيفة في الآباء الشريفة للإمام السيوطي .
7. ذخائر العابدين في نجاة والد المكرم سيد المرسلين صلى الله عليه وآله وسلم للأسبيري .
8. مرشد الهدى في نجاة أبوي المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم للرومي .
9. مسالك الحنفا في والدي المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم للإمام السيوطي .
10. مطلع النيرين في إثبات نجاة أبوي سيد الكونين صلى الله عليه وآله وسلم للمنيني .
11. نشر العلمين المنيفين في إحياء الأبوين الشريفين للإمام السيوطي .
12. هدايا الكرام في تنزيه آباء النبي صلى الله عليه وآله وسلم للبديعي .
13. أمهات النبي صلى الله عليه وآله وسلم للمدائني .
14. الأنوار النبوية في آباء خير البرية صلى الله عليه وآله وسلم للرفيعي الأندلسي .
15. بلوغ المآرب في نجاة أبوي المصطفى وعمه أبي طالب للأزهري اللاذقي
16. بلوغ المرام في آباء النبي عليه الصلاة والسلام لإدريس بن محفوظ .
17. تأديب المتمردين في حق الأبوين لعبد الأحد بن مصطفى الكتاهي السيواسي.
18. الرد على من اقتحم القدح في الأبوين الكريمين للبخشي .
19. سداد الدين وسداد الدين في إثبات النجاة والدرجات للوالدين للبرزنجي .
20. قرة العين في إيمان الوالدين للدويخي
21. القول المختار فيما يتعلق بأبوي النبي المختار صلى الله عليه وآله وسلم للديربي .
22. المقامة السندسية في الآباء الشريفة المصطفوية للإمام السيوطي .
23. الجواهر المضية في حق أبوي خير البرية صلى الله عليه وآله وسلم للتمرتاشي .
24. سبيل السلام في حكم آباء سيد الأنام صلى الله عليه وآله وسلم لمحمد بن عمر بالي .
25. أخبار آباء النبي صلى الله عليه وآله وسلم للكوفي ذريعه .
26. أنباء الأصفيا في حق آباء المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم للرومي الأماسي .
27. تحفة الصفا فيما يتعلق بأبوي المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم للغنيمي .
28. رسالة في أبوي النبي صلى الله عليه وآله وسلم للفناري .
29. سبيل النجاة للسيوطي .
30. آباء النبي صلى الله عليه وآله وسلم لابن عمار .
31. السيف المسلول في القطع بنجاة أبوي الرسول صلى الله عليه وآله وسلم لأحمد الشهرزوري .
32. خلاصة الوفا في طهارة أصول المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم من الشرك والجفا لمحمد بن يحي الطالب .
33. مباهج السنة في كون أبوي النبي صلى الله عليه وآله وسلم في الجنة لابن طولون.
34. سعادة الدارين بنجاة الأبوين محمد علي بن حسين المالكي .
35. القول المسدد في نجاة والدي سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم محمد بن عبد الرحمن الأهدل .
36. نخبة الأفكار في تنجية والدي المختار صلى الله عليه وآله وسلم لمحمد بن السيد إسماعيل الحسني.
37. إيجاز الكلام في والدي النبي صلى الله عليه وآله وسلم لمحمد بن محمد التبريزي .
38. السبل الجليلة في الآباء العلية للإمام السيوطي .
39. كنى آباء النبي صلى الله عليه وآله وسلم لابن الكلبي .
40. أسماء أجداد النبي صلى الله عليه وآله وسلم للبرماوي .
41. العقد المنظم في أمهات النبي صلى الله عليه وآله وسلم للسيد مرتضى الزبيدي 
42. أمهات النبي صلى الله عليه وآله وسلم لابن المديني . 

((اللهم ياحي ياقيوم برحمتك استغيث
فأغثني ولاتكلني إلى نفسي طرفة عين ابدا
واصلح لي شاني كله ))

( 5 )    الكاتب : نجم المملكه
  بتاريخ : الاحد, 1/7/2012 الساعة 03:54 مساء

قبل بعثة النبي صلى الله عليه وسلم

كم بعث نبي ترا نبينا اخر الانبياء مهو اولهم اذا ماتدري

يعني كان فية حنيفية ويهودية ونصرانية 

واكثر مشركين مكه  لم يكونوعلى دين بل كانو مشركين

وايش رايك بعد في اية ( ان الله لايغفر ان يشرك به ويغفر مادون ذلك لمن يشاء)

وما رايك في ابو ابراهيم الخليل عليه السلام

مادامك تعتمد على ادلة القران هل كان والد النبي صلى الله عليه وسلم مشرك ام كان على ديانه سماوية

ومايهمك في الموضوع هل هو في الجنة او في النار

اسأل عن نفسك انت وقلم فاجر ماذا قدمتم فهو افضل 

   ألا لا يحسب الاعداء انا              تضعضعنا وصرنا الارذلينــــــا 
           الا لا يجهلن احد علينـــا               فنجهل فوق جهل الجاهلينـــــــــا      

( 6 )    الكاتب : طلال مداح
  بتاريخ : الاحد, 1/7/2012 الساعة 03:58 مساء

المشكلة أنك وأمثالك لا تقتنعون إلا بما في رؤوسكم النخرة !

هذه فتوى أجاب عنها الشيخ بن باز رحمه الله بخصوص محتوى موضوعك مع أني متأكد أنك سترد وتقول : وهل ابن باز معصوم ؟ وستقول أيضاً تلك العبارة المملة : أنتم تقدسون الأشخاص !

وأنا أقول لك : يعني بالله عليك هل آخذ ديني عنك وعن أمثالك أم عن ابن باز رحمه الله وهو العالم والشيخ الجليل ؟؟

 

والدي النبي هل هما من أهل الفترة؟


 
قال الله- تعالى في كتابه الكريم-: وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولًا[الإسراء:15]، وقد ورد في بعض الأحاديث أن الرسول- صلى الله عليه وسلم-أخبر بأن والديه في النار، السؤال: ألم يكونا من أهل الفترة وأن القرآن صريح بأنهم ناجون؟ أفيدونا أفادكم الله.

أهل الفترة ليس في القرآن ما يدل على أنهم ناجون أو هالكون, وإنما قال الله-جل وعلا-: وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولاً, فالله- جل وعلا- من كمال عدله لا يعذب أحداً إلا بعد بعث الرسول, فمن لم تبلغه الدعوة فليس بمعذب حتى تقام عليه الحجة وأخبر-سبحانه-أنه لا يعذبهم إلا بعد إقامة الحجة, والحجة قد تقوم عليهم حتى يوم القيامة كما جاء في السنة, لما تقام الحجة على أهل الفترات ويمتحنون يوم القيامة, ومن أجاب وامتثل نجا, ومن عصى دخل النار, والنبي - صلى الله عليه وسلم-قال: (إن أبي وأباك في النار) لما سأله عن أبيه قال: (إن أباك في النار ، فلما رأى ما في وجهه من التغير قال: إني أبي وأباك في النار) حتى يتسلى بذلك وأنه ليس خاصاً بأبيه, ولعل هذين بلغتهما الحجة, لعل أبا الرجل وأبا النبي - صلى الله عليه وسلم - بغلتهما الحجة, النبي - صلى الله عليه وسلم - حين قال: (إن أبي وأباك في النار) إنما قاله عن علم-عليه الصلاة والسلام- وهو لا ينطق عن الهوى قال الله-سبحانه-: وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى * مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى * وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى, وإنما قال ذلك عن علم عن الله-عز وجل- فلولا أن عبد الله بن عبد المطلب والد النبي - صلى الله عليه وسلم - قد قامت عليه الحجة لما قال في حقه النبي ما قال-عليه الصلاة والسلام-, فلعله بلغه ما يوجب عليه الحجة كدين إبراهيم- عليه الصلاة والسلام-, فإنهم كانوا على ملة إبراهيم حتى أحدث ما أحدث عمر بن لحي الخزاعي, وسرى في الناس ما أحدثه عمر من بث الأصنام ودعوتها من دون الله, فلعل عبد الله كان قد بلغه ما يدل على أن هذا باطل, وما عليه قريش من عبادة الأصنام باطل فتابعهم فلهذا قامت عليه الحجة, وهكذا ما جاء في الحديث أنه-صلى الله عليه وسلم - استأذن أن يستغفر لأمه فلم يؤذن له فاستأذن أن يزورها فأذن له فهو لم يؤذن له أن يستغفر لأمه ومن هذا الباب لعله أنه بلغها ما يقيم عليها الحجة, أو لأن هذا جاهلية يعاملون معاملة الكفرة في أحكام الدنيا, فلا يدعى لهم, ولا يستغفر لهم؛ لأنهم في ظاهرهم الكفر ظاهرهم مع الكفرة, فيعاملون معاملة الكفرة وأمرهم إلى الله في الآخرة, فالذي لم تقم عليه الحجة في الدنيا لا يعذب حتى يمتحن يوم القيامة؛ لأن الله-سبحانه-قال: وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولاً, فإذا علم أن أناساً كانوا في فترة لم تبلغهم دعوة نبي فإنهم يمتحنون يوم القيامة, فإن أجابوا صاروا إلى الجنة, وإن عصوا صاروا إلى النار, وهكذا الشيخ الهرم الذي ما بلغته الدعوة, والمجانين الذين ما بلغتهم الدعوة وأشباههم, والأطفال يمتحنون أطفال الكفار على الصحيح؛ لأن الرسول - صلى الله عليه وسلم - لما سئل عنهم قال: (الله أعلم بما كانوا عاملين), فأولاد الكفار يمتحنون يوم القيامة كأهل الفترة, فإن أجابوا جواباً صحيحاً نجوا وإلا صاروا مع الهالكين, فليس بحمد لله في حق أبوي النبي ليس في ذلك إشكال على من عرف السنة وقاعدة الشرع. بارك الله فيكم

اللهم اغفر لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين


( 7 )    الكاتب : ميكو
  بتاريخ : الاحد, 1/7/2012 الساعة 06:11 مساء

أخي الراقي نت

تقول ياعزيزي :

(( ريح عقلك وش يهمك انهما بالنار او بالجنة

هذه مسائل ترف فكري ))

عزيزي الراقي نت

رسول الله يشفع لأتباعه ولا يشفع لوالديه

وتقول لي ريح عقلك

عزيزي الراقي نت

الله سبحانه يقول :

( وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولاً ))

وتقول لي ريح عقلك ؟؟

 

كيف يعذب الله والد رسول الله  بينما يقول الله 

(( وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولاً ))

وأنت تقول لي ريح عقلك ؟؟؟

 

عزيزي الراقي نت

سأريح عقلي عندما يترك قومي تقديس كتب البخاري ومسلم

 

عزيزي الراقي نت

سأريح عقلي 

عندما نترك تقديس كتب آباؤنا الأولون 

سأريح عقلي عندما نعود لكتاب الله

أم تريدنا ياعزيزي الراقي نت

تريدنا أن نكون ممن قال عنهم الله :

(( وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَذَا الْقُرْآنَ مَهْجُورًا))

 

تحياتي لقوم لا يريحون عقولهم

ولا يؤجرون عقولهم

بل تحياتي لقوم يتفكرون

 
     
 
الأرض المجوفه ...أرض يأجوج ومأجوج
الأرض التي لم يجعل الله بينها وبين الشمس سترا
وهي أرض المشرقين والمغربين
وهي أرض بابل التي فيها يعيش هاروت وماروت
 

( 8 )    الكاتب : سفن
  بتاريخ : الاحد, 1/7/2012 الساعة 06:34 مساء

أنا لن أناقش صاحب الموضوع ردي سوف يكون موجة للقارئ فقط .

والسبب هو أن صاحب الموضوع دائما لا يناقش في مواضيعة ولا يرد على الردود إلا بعد شهر أو شهرين وإذا رد ينتقي منها ما يستطيع أن يجيب عليه والذي لا يستطيع الإجابه عليه

يتهرب من الإجابه عليه ولا يعتذر إن أخطأ .

 

صاحب الموضع يدعي أنه ينزه الرسول صلى الله عليه وسلم وهو بنفس الوقت يطعن بعلم الله سبحانه وتعالى .

الرسول صلى الله عليه وسلم لا ينطق عن الهوى انما هو وحي من الله سبحانه .

إذن أي تكذيب لكلام الرسول صلى الله عليه وسلم هو طعن بالله سبحانه وتعالى .

من الذي أخبرنا أن أباه بالنار هو الرسول صلى الله عليه وسلم عن طريق الوحي لأن الرسول صلى الله عليه وسلم لا يعلم الغيب .

حجة صاحب الموضع هو قول الله تعالى

((وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولا))

نحن نعلم أن أن المقصودين بهذه الآيه هم أهل الفتره

فإذا اعتبرنا أن أبوي الرسول صلى الله عليه وسلم هم من أهل الفتره

فإنهم سوف يمتحنوا يوم القيامه .

السؤال هنا

هل  يعلم الله مصير أبوي الرسول صلى الله عليه وسلم قبل أن يمتحنوا يوم القيامه ؟

نعم يعلم سبحانه وتعالى .

لذلك حتى لو اعتبرناهم من أهل الفتره فقد علم الله مصيرهم لأن الله يعلم ما يكون .

لذلك الحديث لا يتنافى مع العقل والمنطق .


قال الرسول صلى الله عليه وسلم
سيكونُ أُمَراءُ مِن بعدي يقولونَ ما لا يفعَلونَ ويفعَلونَ ما لا يُؤمَرونَ فمَن جاهَدهم بيدِه فهو مُؤمِنٌ ومَن جاهَدهم بلسانِه فهو مُؤمِنٌ ومَن جاهَدهم بقلبِه فهو مُؤمِنٌ لا إيمانَ بعدَه


( 9 )    الكاتب : سفن
  بتاريخ : الاحد, 1/7/2012 الساعة 07:27 مساء

^

لذلك الحديث لا يتنافى مع العقل والمنطق .

الجملة الصحيحة هي

لذلك الحديث لا يتعارض مع القران ولا مع العقل والمنطق .


قال الرسول صلى الله عليه وسلم
سيكونُ أُمَراءُ مِن بعدي يقولونَ ما لا يفعَلونَ ويفعَلونَ ما لا يُؤمَرونَ فمَن جاهَدهم بيدِه فهو مُؤمِنٌ ومَن جاهَدهم بلسانِه فهو مُؤمِنٌ ومَن جاهَدهم بقلبِه فهو مُؤمِنٌ لا إيمانَ بعدَه


( 10 )    الكاتب : ميكو
  بتاريخ : الاتنين, 2/7/2012 الساعة 01:32 مساء

أخي مستغرب

أهل السنه يدعون أن أبو النبي في النار

ويدعون أن أبو طالب عم النبي في النار

وتركوا حديث من يتآلى على الله هذا في النار وهذا في الجنه

وكأن مفاتيح الجنه عندهم

لايعلمون بأن أبو طالب ساعد النبي في نشر الدعوه

كل ذلك 

لينشروا أن من دخل دار أبو سفيان فهو آمن

وهذه من روايات بنو أميه

ليقدسوا أبوسفيان وأبنه معاويه وإبنه يزيد

وتقديسًا لزوجة أبو سفيان هند بنت عتبه

أخي مستغرب

ربعنا نسيوا قول رسول الله

إذهبوا فأنتم الطلقاء

وأضافوا بدلها

من يدخل بيت أبو سفيان فهو آمن

مع العلم 

أن رسول الله جعل الأمان لكل الناس وقال أنتم الطلقاء

فما دخل أبو سفيان

والله إنها أحاديث إضيفت بعد دولة بني أميه

 

أخي مستغرب

تقبل تحياتي

 
     
 
الأرض المجوفه ...أرض يأجوج ومأجوج
الأرض التي لم يجعل الله بينها وبين الشمس سترا
وهي أرض المشرقين والمغربين
وهي أرض بابل التي فيها يعيش هاروت وماروت
 

( 11 )    الكاتب : مستغرب
  بتاريخ : الاتنين, 2/7/2012 الساعة 02:02 مساء

نعم اخي ميكو 

فهناك بعض من اهل السنة يقول بنجاة ابى طالب 

وهناك رساله لمفتى الشافعية في الحرمين (دحلان )

اسمها اسنى المطالب في نجاة ابوطالب 

المشكلة سيدى لماذا كل هذا الحقد على رسول الله وآل بيته 

لماذا يتبجحون بتكفير والديه من غير اي اعتبار او احترام لجنابه صلوات الله وسلامه عليه وآله .

لماذا ينفرد السلفيون بكل هذا الحقد وكل هذه الضغينة 

في اعتقادي انهم يمثلون الخط الاموي

فلم يثير احد هذه الشبهات على ابوي المصطفى مثل ما اثارها هؤلاء القوم  .  

((اللهم ياحي ياقيوم برحمتك استغيث
فأغثني ولاتكلني إلى نفسي طرفة عين ابدا
واصلح لي شاني كله ))

( 12 )    الكاتب : ميكو
  بتاريخ : الاتنين, 2/7/2012 الساعة 02:46 مساء

أخي مستغرب

أتذكر قصة أن الشيعه يخالفون السنه؟؟

تأكد ياعزيزي بأن السنه يخالفون الشيعه

بغض النظر عن الدين

المهم مخالفة الطائفة الأخرى

 

ستعرف لماذا يتبجحون أهل السنه بتكفير والدي الرسول وعمه أبو طالب

لكي يكون أبو سفيان وزوجته هند وولدهم معاويه في الجنه

ويكون ابو علي وهو عم الرسول ابو طالب يكون في النار

وهكذا يكون معاويه يستحق الولايه

ويكون معاويه أمير المؤمنين إبن المؤمن أبو سفيان

ويكون علي إبن الكافر أبو طالب خارجي إبن كافر

 

هل فهمت الرساله أخي مستغرب

إنها حيلة شعرة معاويه

وأبنه يزيد مؤسسي الدوله الأمويه وقاتلي الخلافه الإسلاميه

 

أخي مستغرب

تقبل عزائي 

 
     
 
الأرض المجوفه ...أرض يأجوج ومأجوج
الأرض التي لم يجعل الله بينها وبين الشمس سترا
وهي أرض المشرقين والمغربين
وهي أرض بابل التي فيها يعيش هاروت وماروت
 

( 13 )    الكاتب : نجم المملكه
  بتاريخ : الاتنين, 2/7/2012 الساعة 03:07 مساء

احلا شي في هذا الموضوع انه كشف بعض الرافضة

عموما الله سبحانه امر ابراهيم عليه السلام ان لايستغفر لابية لانه مشرك

والقرابة ليس لها قيمة  لا اب ولا عم ولا ابن متى مااشرك بالله كدعاء القبور ودعا علي رضي الله عنه او دعا الحسن والحسين اوفاطمة اوزينب رضي الله عنهم اجميعين

وكمثل ابن نبي الله  نوح امرالله جل جلالة سيدنا نوح بعدم الدعاءلابنه وقال عز من قائل

بسم الله الرحمن الرحيم

( ونادى نوح ربه فقال رب إن ابني من أهلي وإن وعدك الحق وأنت أحكم الحاكمين قال يا نوح إنه ليس من أهلك إنه عمل غير صالح فلا تسألني ما ليس لك به علم إني أعظك أن تكون من الجاهلين قال رب إني أعوذ بك أن أسألك ما ليس لي به علم وإلا تغفر لي وترحمني أكن من الخاسرين )

وامر الله عز وجل ابراهيم عليه السلام

ان لايدعي لاباه 

وَمَا كَانَ اسْتِغْفَارُ إِبْرَاهِيمَ لِأَبِيهِ إِلاَّ عَن مَّوْعِدَةٍ وَعَدَهَا إِيَّاهُ فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُ أَنَّهُ عَدُوٌّ لِلّهِ تَبَرَّأَ مِنْهُ إِنَّ         إِبْرَاهِيمَ لأوَّاهٌ حَلِيمٌ                                                              التوبة (114) 

 

وقول الله عزوجل

مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَن يَسْتَغْفِرُواْ لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُواْ أُوْلِي قُرْبَى مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ      أَصْحَابُ الْجَحِيمِ                                                                      التوبة 113  

الرسول صلى الله علية وسلم

 

(( يا فاطمة بنت محمد، يا عباس عم رسول الله، أنقذا نفسيكما من النار أنا لا أغني عنكما من الله شيئاً، لا يأتوني الناس بأعمالهم وتأتوني بأنسابكم، من يبطئ به عمله لم يسرع به نسبه ))


اسأل الله لنا ولك الهداية ومن معك ودعا علي والحسن والحسين والعباس وغيرهم شرك يوجب دخول النار

ومشركين مكة كانو يعترفون بوجود الله ولاكن كانو يشركون معه اللات والعزى وهبل

وال فقد كانو يعترفون بوجود الله ويعرفون ان من خلق السماوات والارض هو الله ويعرفون بان الحرم حرم الله ولاكنهم كانو يشركون في دعائهم بغير الله ليقربوهم الى الله زلفى او واسطه يتوسط لهم عند الله عز وجل وهميرون في ذلك اجلال لله وجلال لهذا المتوسط به  وهم اهون من بعض الرافضة الذي جعل كل ي بيد علي وفاطمة والحسين كفار مكة لم يجعلو شي بيد اصنامهم وانما فقط ليقربوهم الى الله زلفى ومع هذا اعتبرهم القران مشركون وحاربهم الرسول صلى الله عليه وسلم

فكيف بمن جعل كل شي بيد علي والحسن والحسين وفاطمة والمهدي

اسال الله ان يفتح قلوبنا للحق

وتحياتي

   ألا لا يحسب الاعداء انا              تضعضعنا وصرنا الارذلينــــــا 
           الا لا يجهلن احد علينـــا               فنجهل فوق جهل الجاهلينـــــــــا      

( 14 )    الكاتب : ميكو
  بتاريخ : الاتنين, 2/7/2012 الساعة 03:48 مساء

أخي نجم المملكه

أنت تجزم بأن والد رسول الله كان مشركًا

وتقارنه بوالد النبي ابراهيم

إبراهيم عليه السلام دعا والده للإيمان

ولكن نبي الله محمد لم يرى ابيه عبدالله

فكيف تستقيم هذه المقارنه

 
     
 
الأرض المجوفه ...أرض يأجوج ومأجوج
الأرض التي لم يجعل الله بينها وبين الشمس سترا
وهي أرض المشرقين والمغربين
وهي أرض بابل التي فيها يعيش هاروت وماروت
 

( 15 )    الكاتب : طلال مداح
  بتاريخ : الاتنين, 2/7/2012 الساعة 03:54 مساء

يا ميكو : أرى أنك بدأت تتطاول على سيدنا معاوية رضي الله عنه فالزم حدك وتأدب وأنت تتكلم عن صحابي جليل

أنصحك بأن تشرب لك لبن وتنام حتى يطير اللي في رأسك

اللهم اغفر لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين


( 16 )    الكاتب : ميكو
  بتاريخ : الاتنين, 2/7/2012 الساعة 03:58 مساء

شخص آخر يقارن إبن النبي نوح 

بوالد محمد صلى الله عليه وسلم

ولكن إبن نوح أتاه رسول

مثله مثل أبو إبراهيم

ولاتنطبق عليهم الآيه 

((وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولاً ))

 

تحياتي لقوم يعقلون

 
     
 
الأرض المجوفه ...أرض يأجوج ومأجوج
الأرض التي لم يجعل الله بينها وبين الشمس سترا
وهي أرض المشرقين والمغربين
وهي أرض بابل التي فيها يعيش هاروت وماروت
 

( 17 )    الكاتب : ميكو
  بتاريخ : الاتنين, 2/7/2012 الساعة 04:02 مساء

أخي طلال مداح 

أكتب في قوقل

أغنية عبادي الجوهر نالت على يدها مالم تنله يدي

وتأكد بأن كاتبها هو 

يزيد إبن معاويه إبن آكلة الأكباد

 

أخي طلال مداح

تقبل إغنية عبادي الجوهر

 
     
 
الأرض المجوفه ...أرض يأجوج ومأجوج
الأرض التي لم يجعل الله بينها وبين الشمس سترا
وهي أرض المشرقين والمغربين
وهي أرض بابل التي فيها يعيش هاروت وماروت
 

( 18 )    الكاتب : طلال مداح
  بتاريخ : الاتنين, 2/7/2012 الساعة 04:12 مساء

أخي ميكو :

القصيدة اختلف في قائلها

قيل يزيد وقيل الوأواء الدمشقي

فهل كنت حاضراً مجلس يزيد عندما قالها ؟

 

مرة أخرى : تكلم بأدب عن الصحابي الجليل معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه ولا تنسى نفسك بارك الله فيك .

اللهم اغفر لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين


( 19 )    الكاتب : ميكو
  بتاريخ : الاتنين, 2/7/2012 الساعة 04:12 مساء

يقول الله في الحديث القدسي 

((مَنْ ذَا الَّذِي يَتَأَلَّى عَلَيَّ أَنِّي لا أَغْفِرُ لِفُلانٍ , قَدْ غَفَرْتُ لِفُلانٍ وَأَحْبَطْتُ عَمَلَهُ ))

 

وقومنا يقولون بأن

والد رسول الله في النار 

ويحلفون بأن الله لن يغفر له

ويضربون بهذه الآيه بعرض الحائط

((وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولا))

 
لا حول ولا قوة إلا بالله
 
     
 
الأرض المجوفه ...أرض يأجوج ومأجوج
الأرض التي لم يجعل الله بينها وبين الشمس سترا
وهي أرض المشرقين والمغربين
وهي أرض بابل التي فيها يعيش هاروت وماروت
 

( 20 )    الكاتب : ميكو
  بتاريخ : الاتنين, 2/7/2012 الساعة 04:28 مساء

أخي طلال مداح

إسأل عبادي الجوهر

وإسأل من درسنا قصيدة يزيد

كلهم سيقولون أنها قصيدة يزيد

هل تريد إقناعي وإقناع القاريء بأن قاتل سيد شباب الجنه الحسين

والذي جعل رأس الحسين معلق في دمشق ثلاث أيام

هل تريد بأن تقنعني بأن يزيد تابعي من التابعيين؟؟

هل تريد أن تقنعني بأن 

حفيد آكلة الأكباد = حفيد رسول الله

حفيد هند بنت عتبه = حفيد رسول الله

إبن معاويه = إبن فاطمه الزهراء

 

تحياتي لعبادي الجوهر

 
     
 
الأرض المجوفه ...أرض يأجوج ومأجوج
الأرض التي لم يجعل الله بينها وبين الشمس سترا
وهي أرض المشرقين والمغربين
وهي أرض بابل التي فيها يعيش هاروت وماروت
 

( 21 )    الكاتب : sali
  بتاريخ : الاتنين, 2/7/2012 الساعة 04:38 مساء

السؤال المفروض يكون بشكل مغاير ولكن الرافضة كعادتهم يحبون الأسائه للرسول صلى الله علية وسلم فقد طعنو في عرضة وهنا يتباكى على والدي نبي الأمة ويحاول أن يدس السم في العسل ويدعونا بأن نترك أحاديث رسول الله صلى الله علية وسلم المجمعة في الصحيح والبخاري ويوظف الأيات ويلونها وفق ماتقتضية الحاجة ليدلس على القراء نعود لأفضل صياغة ..للسؤال وماورد في الأحاديث 

السلام عليكم ورحمة الله هل والدا الرسول(صلى الله عليه وسلم) يدخلان الجنة؟
الإجابــة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فلقد خاض كثير من الناس في هذه المسألة وشرقوا وغربوا.. فمنهم من قال: إن الله تبارك وتعالى أحيا له أبويه حتى أسلما على يديه ثم ماتا بعد ذلك، وهذا لم يصح عن أحد من أهل الحديث. بل أهل المعرفة متفقون على أن ذلك كذب مختلق. وقد روى هذا أبو بكر الخطيب في كتاب (السابق واللاحق) وذكره أبو القاسم السهيلي في شرح السيرة بإسناد فيه مجاهيل، وذكره كذلك أبو عبد الله القرطبي في "التذكرة". ولا نزاع بين أهل المعرفة أنه من أظهر الموضوعات كذباً كما نص على ذلك أهل العلم، وهذا الخبر ليس في الكتب المعتمدة في الحديث كالصحيحين. وبالجملة فإن ظهور كذب ذلك لا يخفى على حامل علم، ومثل هذه الحادثة لو وقعت لكانت مما تتوافر الدواعي على نقلها لأنه من أعظم الأمور خرقا للعادة وذلك من وجهين: الأول: من جهة إحياء الموتى. والثاني: من جهة الإيمان بعد الموت. فكان نقل هذا أولى من نقل غيره، فلما لم يروه أحد من الثقات علم أنه كذب مختلق، وهذا الخبر المذكور خلاف ما ثبت في السنة الصحيحة والإجماع. وأما السنة الصحيحة فقد جاء في صحيح مسلم: أن رجلا قال للنبي صلى الله عليه وسلم أين أبي؟ قال: إن أباك في النار. فلما أدبر دعاه فقال: إن أبي وأباك في النار. وفي صحيح مسلم أيضاً أنه قال: استأذنت ربي أن أزور قبر أمي فأذن لي، واستأذنه في أن استغفر لها فلم يأذن لي، فزوروا القبور فإنها تذكر الآخرة . وفي المسند وغيره قوله صلى الله عليه وسلم: إن أمي مع أمك في النار . وقد قيل: إن هذا كان عام الفتح والإحياء كان بعد ذلك في حجة الوداع ولهذا ذكر ذلك من ذكره وقالوا: بدخولها الحجة وبهذا أيضا اعتذر القرطبي صاحب التذكرة وهذا باطل من ثلاثة وجوه: الأول: إن الإخبار عما كان ويكون لا يدخله النسخ، كقوله تعالى: سيصلى ناراً ذات لهب وهذا في أبي لهب وكقوله في الوليد: سأرهقه صعوداً وكذلك قوله: (إن أبي وأباك في النار) (وإن أمي وأمك في النار) وهذا ليس خبراً عن نار يخرج منها صاحبها كأهل الكبائر، لأن أبويه لو كانا كذلك لجاز الاستغفار لهما. ولو سبق في علم الله تعالى أنهما سيؤمنان ويكون مآلهما للجنة لما نهاه الله عن الاستغفار لأمه فإن الأعمال بالخواتيم، ومن مات مؤمناً فإن الله يغفر له فلا يكون الاستغفار له ممتنعا. الثاني: أنهما لو كانا مؤمنين إيماناً ينفع كان أحق بالشهرة والذكر من عميه حمزة والعباس رضي الله عنهما. الثالث: أن الله تعالى قال: قد كانت لكم أسوة حسنة في إبراهيم والذين معه.. إلى قوله: لأستغفرن لك وما أملك لك من الله من شيء [الممتحنة: 4] وقال تعالى: وما كان استغفار إبراهيم لأبيه إلا عن موعدة وعدها إياه فلما تبين له أنه عدو لله تبرأ منه إن إبراهيم لأواه حليم [التوبة: 114] هذا والله أعلم.


( 22 )    الكاتب : طلال مداح
  بتاريخ : الاتنين, 2/7/2012 الساعة 04:44 مساء

يا ميكو  الذي درسك ما عنده سالفة والقصيدة مختلف في قائلها وهذا شيء معروف

 

أما معاوية رضي الله عنه فهو صحابي جليل غصباً عن الراضي والزعلان

وأحد عظماء الإسلام ولا يشك في ذلك إلا رافضي ملعون أو زنديق خبيث

ويزيد بن معاوية له وعليه ولا نلعنه ولا نمدحه

وهند بنت عتبة صحابية رضي الله عنها وأرضاها

 

والله لا أرى في كلامك إلا خبث الروافض الملاعين ونجاستهم

والحمد لله الذي فضحك يا رافضي

أما قتل الحسين رضي الله عنه فارجع واقرأ الأمر من مصادره الحقيقية والصحيحة لتعرف أنكم يا روافض من قتله وغدر به كعاداتكم

 

وأتحداك أن تثبت أن يزيد أمر بقتل الحسين رضي الله عنه

 

ميكو = رافضي خبيث

اللهم اغفر لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين


( 23 )    الكاتب : ميكو
  بتاريخ : الاتنين, 2/7/2012 الساعة 05:32 مساء

طلال مداح 

يقول الإمام الشافعي

ياراكبًا قف بالمحصب من منى*****وأهتف بقاعد خيفها والناهضِ

سحرًا اذا فاض الحجيج من منى**** فيضًا كملتطم الفرات الفائضِ

إن كان رفضًا حب آل محمد****** فليشهد الثقلان بأني رافضي

 

تحياتي للإمام الشافعي

 
     
 
الأرض المجوفه ...أرض يأجوج ومأجوج
الأرض التي لم يجعل الله بينها وبين الشمس سترا
وهي أرض المشرقين والمغربين
وهي أرض بابل التي فيها يعيش هاروت وماروت
 

( 24 )    الكاتب : طلال مداح
  بتاريخ : الاتنين, 2/7/2012 الساعة 08:46 مساء

يا ميكو والله لو قرأ الإمام الشافعي رحمه الله ما تكتبه وما تهرف به لضربك على أم رأسك بالنعال

مع كامل الاحترام لك ولكن هذه هي الحقيقة

لا تختلف عن الروافض في شيء فهم ( يدعون ) حب محمد ( صلى الله عليه وسلم )  وآل محمد وفي نفس الوقت يخوضون في عرض نبينا ويتهمون أمنا عائشة رضي الله عنها وأرضاها بتهم لا تخرج إلا من كافر ابن كافر ويقدحون في صحابته الكرام

حبكم هذا لا قيمة له لأنه مزيف

من يحب النبي عليه الصلاة والسلام فليحب زوجه وليحب أصحابه رضوان الله عليهم

تحياتك للسكستاني المفنقس للأمريكان في العراق

اللهم اغفر لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين


( 25 )    الكاتب : الصيتم
  بتاريخ : الاتنين, 2/7/2012 الساعة 09:04 مساء

مستحيل تقنع وهابي ان ابوي الرسول في الجنه

هم يريدونهم في النار ومصممين على ذلك

ولكن ان شاء الله انهم في الجنه برحمة ارحم الراحمين وهؤلاء التكفريين يحشرون في النار بخلقة الكلاب

لاعليك مما يقولون فعدائهم لاال بيت الرسول عليه الصلاة والسلام يعرفها الصغير والكبير


( 26 )    الكاتب : أبلكيشن
  بتاريخ : الاتنين, 2/7/2012 الساعة 09:09 مساء

الصيتم ::: اخس يالرافضي يابن القرعة والله لو أني قدامك وتتجرأ تقول ذا الكلام لحط البسطار في فمك.


( 27 )    الكاتب : طلال مداح
  بتاريخ : الاتنين, 2/7/2012 الساعة 09:43 مساء

أخي ابلكيشن : وماذا ترجوا ممن يختار والده بالقرعة ؟؟

اللهم اغفر لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين


( 28 )    الكاتب : طارق العبيدي
  بتاريخ : الاتنين, 2/7/2012 الساعة 09:53 مساء

للأسف الشبكة الأسلامية أصبحت مرتع لكلاب الرافضة لسب السنة والمشرفين يلتزمون الصمت .

 

( 29 )    الكاتب : ميكو
  بتاريخ : الاتنين, 2/7/2012 الساعة 11:00 مساء

بذائة اللسان 

والفجور في الخصومه

عادة المنافقين

 

تحياتي لكل ذي أخلاق حسنه

 
     
 
الأرض المجوفه ...أرض يأجوج ومأجوج
الأرض التي لم يجعل الله بينها وبين الشمس سترا
وهي أرض المشرقين والمغربين
وهي أرض بابل التي فيها يعيش هاروت وماروت
 

( 30 )    الكاتب : القلم الآحمر
  بتاريخ : الاتنين, 2/7/2012 الساعة 11:09 مساء

الاخ الكريم ميكو

هداك الله وفتح بصيرتك

عليك مواضيع غريبه

وشرح عليها اغرب

يااخي الكريم دع الخلق للخالق فهو اعلم بهم مني ومنك

 كتبت ماكتبته وهذا لايقلل من احترامي وتقديري لك

دمت بكل خير

إذا رمت أن تحيا سليماً من ألآذى
ودينك موفور وعرضك صين
لسانك لاتذكر به عورة امرىْ
فكلك عورات وللناس السن
وعاشر بمعروف وسامح من اعتدى
ودافع ولكن بالتي هي احسن
 
الشافعي  

 
 
1 2
 
 



الرسائل أو المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في الشبكة الإسلامية العربية الحرة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للشبكة الإسلامية العربية الحرة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط

تفعيل العضوية البحث عن الموقع اتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة للشبكة الاسلامية العربية الحرة