انت غير مسجل لدينا حاليا للاشتراك اضغط هنا ! اسم المستخدم :

كلمة المرور :

ما حُكم الخروج للجهاد في سوريا ؟
 
 
1 2
 
 
الموضوع حاصل على تقييم : 0 نجوم طباعة ارسل لصديق
ما حُكم الخروج للجهاد في سوريا ؟  
بتاريخ : الاحد, 30/9/2012 الساعة 07:04 مساء
Night Knight
عضو
الدولة : السعودية
المشاركات : 460

بسم الله الرحمن الرحيم

أُمَةُ الإسلام أُمةٌ ولادة لا يخلو زمانٌ فيها من الشُرفاء و الأتقياء الانقياء و إن كانوا أخفياء لا يعرفُهُم أحداً , الذين باعوا الدُنياء و شروا الأخرة و ذلك هو الفوزُ العظيم , و باعوا قبل ذلك أنفُسهم و أموالهم لله عز و جل بأن لهُم الجنةَ يُقاتلون في سبيل الله  فيقتلون و يُقتلون وعداً حقاً على الله في التوراة و الإنجيل و القُرآن ,

نعم مهما مرَ على أُمة الإسلام من ذُل و هوان و ضَعف و خُذلان , هُناك من سَمت أرواحُهم و هممُهم و أنفُسَهُم , فتجاوزت هممُهم الجوزاء و عانقت الثُريا , و هُناك من لم تتجاوز هممُهُم بعدُ الثَرى , و شتان ما بين الثُريا و الثَرى ,

لا أُريد أن أستطرد سراحةً  فكُلما ذَكرت الآية الحادية عشر بعد المائة من سورة براءة اغرورقت عينايَ من الدمع و لم تعُد تُطاوعُني يدايَ للكتابة : (إن الله اشترى من المؤمنين أنفُسَهُم و أموالهم بأن لهُم الجنه يُقاتلون في سبيل الله فيقتلون و يُقتلون وعداً عليه حقاً في التوراة و الإنجيل و القُرآن و من أوفى بعده من الله فاستبشروا ببيعكُمُ الذي بايعتُم به و ذلك هو الفوز العظيم)

نعم عباد الله من اوفى بعده من الله , 

و لقد قَالَ لي بعضُ الإخوة أن الشيخ عبدالعزيز الطريفي حفظهُ الله يرى الخروج , و أنهُ ذهب إلى الشيخ عبدالرحمن البراك فسألهُ و أكثر عليه من الإلحاح و ذكرهُ بالله عز و جل فمسك يدهُ و أشار لهُ بالخروج و لم ينبس ببنت شفه ,

فذهبت اليوم أنا و إثنان من الإخوة فصلينا مع الشيخ البراك و سلمنا عليه , فسألتهُ عن الخروج فقال : لا أعلم و لم أُفتي بذلك , فسألهُ أحد الإخوة الذين كانوا معي عن الزكاة هل تُأدى للسوريين فقالوا أنهُ أجابهم بالموافقه و لكني لم اكن معهم , حيثُ أنهُ كان يوجد عندهُ طلبة علم و لم أكن معهم عند السؤال ,

الآن هذه دعوة عامة لأعضاء الشبكة , لمناقشة مسألة الخروج بالكتاب و السُنة ,

هل يجوز الخروج للجهاد في سوريا أم يجب أم لا يجوز ؟

و هُناك فرق بين يجب و بين يجوز .

 


تقييم الموضوع

( 1 )    الكاتب : حمدان الحربي
  بتاريخ : الاحد, 30/9/2012 الساعة 07:17 مساء

اخونا الفاضل

لونحينا موافقة ولي الامرجانبا وهوشرط اساسي كماذكر العلماء

فهل اهل سوريا في حاجة الى الرجال؟

هم يقولون وليس احنا اوغيرنا ان عندهم اعداد زائدة عن حاجتهم من الرجال، 

فلم الخروج؟

قيل للأحنف بن قيس : ممن تعلمت الْحِلم ؟ قال : مِن نفسي ؛ كنت إذا كَرِهْتُ شيئا مِن غيري لا أفعل مثله بأحَد .

( 2 )    الكاتب : دايم عبدالله
  بتاريخ : الاحد, 30/9/2012 الساعة 07:32 مساء

اخي الكريم : اذا قال لك اي شيخ او عالم ان الجهاد في سوريا واجب او جائز فاطلب منه ان يخرج للجهاد هو او أحد أبنائه ... وصدقني اذا قلت لك لن تجد أحد !!!! وانظر ماذا حل بشبابنا في العراق وأين هم الذين حرضوهم للقتال هناك ؟؟؟ ولك تحياتي 

((((((    تحياتي لمن احب  بلادي  ديناً  وارضاً  وشعباً  وقيادة    ))))))
 
 

( 3 )    الكاتب : أبو يزيد
  بتاريخ : الاحد, 30/9/2012 الساعة 07:37 مساء

أهل سوريا  أعلم  بشعابها  وأحوالها  والرجال  كثير

تجربة  افغانستان  والعراق  تكفي  اليوم  262  شاب كما سمعت سوف  يشنقون من قبل الروافض

والمجوس في العراق  غير من  شنق  واستشهد  والبعض لا يعلم عنه  شيئ  هل هو حي  أم  مات اختفى

هذه  ليس فتوى مني فأنا  لست مؤهلا  للفتوى  فأهل العلم  هم من يفتي  في هذا  الأمر  ولكنه رأي

قد يكون  غير صحيح 

وَمَن لَّمْ يَجْعَلِ اللَّهُ لَهُ نُورًا فَمَا لَهُ مِن نُّورٍ 

( 4 )    الكاتب : عبدالله ابورغد
  بتاريخ : الاحد, 30/9/2012 الساعة 07:46 مساء

وهل طلب الصحابة من الخلفاء أبي بكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم

أن يخرجوا للجهاد شرط لقبول فتواهم في قتال المرتدين

ليس مطلوب من العالم ان يكون مفتيا ومجاهدا وسباقا لكل عمل قبل أن يفتي الناس به

قد يكون العالم غير قادرا على الجهاد

ثم دع عنك التخذيل طريقة المنافقين والفقه المدخلي

فأن  ولي أمرك أعلن صراحة

وجوب الوقوف مع الشعب السوري  المظلوم ودعمه

 ثم سؤال

لماذا لم يطلب المداخلة من شيخهم أن يخرج الى دماج

يفتي الناس بدعم دماج بالنفس والمال

ولا يخرج هو ...!!

قال علي رضي الله عنه : اعرف الحقَ تعرفُ أهلَهُ.

( 5 )    الكاتب : السلطان سنجر
  بتاريخ : الاحد, 30/9/2012 الساعة 07:50 مساء

في هذا كفاية :

هذه حلقة من حلقات خطب الشيخ المجاهد الشهيد عبدالله عزام رحمه الله
حكم الجهاد

*متى يصبح الجهاد فرض عين
:

الآن بقي أن نسأل: هل الحالة التي نحن فيها الآن في أفغانستان, في فلسطين, في الفلبين, وفي غيرها, هل الجهاد فرض عين?...
بقدر اطلاعي في كتب الحديث والتفسير والفقه- منذ أن بدأت كتابة الحديث والفقه والتفسير- ما رأيت كتابا من الصدر الأول إلى يومنا هذا إلا وينص على أن الجهاد يصبح فرض عين في حالات منها: إذا دخل العدو أرض الإسلام.. اليهود دخلوا فلسطين فالجهاد فرض عين.. ودخل الروس أفغانستان, أو الشيوعيون دخلوا أفغانستان, إذن الجهاد فرض عين في أفغانستان, بل ليس الجهاد فرض عين عندما دخل الروس أفغانستان, بل الجهاد فرض عين منذ أن سقطت الأندلس بيد النصارى, ولم يتغير هذا الحكم إلى يومنا هذا.
فالجهاد فرض عين منذ (1492م) عندما سقطت غرناطة بيد الكفار- بيد النصارى- وإلى يومنا هذا, وسيبقى الجهاد فرض عين حتى نستعيد كل بقعة كانت إسلامية إلى أرض الإسلام, وإلى يد المسلمين.
* بل أفتى العلماء في البزازية: إذا سبيت امرأة في المشرق وجب على أهل المغرب تخليصها . وقال الإمام مالك: يجب على المسلمين فداء أسراهم ولو استنفذت أموالهم , فما بالك الآن بأعراض تنتهك, ونساء تسبى, ومسلمون يقتلون, وأناس يموتون من الجوع لا يجدون لقمة الخبز, هل يقبل الله عزوجل من التجار أن يدخروا أموالهم?!

 

* دفع الصائل مقدم على فرائض العبادات :
يجب على الناس أن ينفروا ولو مشاة.. يجب على الأردني أن يأتي من عمان ماشيا إذا لم يجد ثمن التذكرة, والمصري أن يأتي من القاهرة ولو ماشيا , والسعودي أن يأتي من مكة ولو ماشيا , مع القلة والكثرة, مع المشي والركوب, هذا نص ابن تيمية, يقول: ( فالعدو الصائل الذي يفسد الدين والدنيا لا شيء أوجب بعد الإيمان من دفعه), أولاً لا إله إلا الله محمد رسول الله , وقبل الصلاة والصوم والزكاة والحج وما إلى ذلك.
دفع الصائل. ( فالعدو الصائل - الذي يصول ويسطو على المسلمين بقوته - الذي يفسد الدين والدنيا لا شيء أوجب بعد الإيمان من دفعه ), ثم يقول: ( أن الجهاد يقدم على الصلاة ).


* الفقهاء كانوا يقولون أولا : إن الجهاد يصبح فرض عين على القطر, ثم على من يليه, ثم على من يليه يوم أن كانت المعارك تنتهي بيوم أو يومين أو ثلاثة,

 

أما الآن: وقد استمرت المعركة سنوات, فأي عذر لأحد في الأرض أن يتأخر?!, وكانوا يقولون: الجهاد فرض عين ابتداءا على القطر, ثم يتوسع يوم أن كان الوصول إليه على البغل والحصان والحمار, أما اليوم وبالطائرة تأتي من أقصى نقطة في الأرض إلى أفغانستان في يوم واحد أو في يومين حتى لا نكون مبالغين, أليس كذلك? إذن الجهاد فرض عين على المصري والسعودي والأردني والسوري, كالأفغاني تماما لأنه كما يقول ابن تيمية: ( وأرض الإسلام كالبلد الواحد إذ أن بلدان الإسلام كلها كالبلد الواحد ).


* ويقول شيخ الإسلام ابن تيمية: ( إذا دخل العدو بلاد الإسلام فلا ريب أنه يجب دفعه على الأقرب فالأقرب, إذ بلاد الإسلام كلها بمنزلة البلدة الواحدة ); اسمع أيها الحجازي والأردني والمصري والسوري: (إذ بلاد الإسلام كلها بمنزلة البلدة الواحدة), وأنه يجب النفير إليه بلا إذن والد, (ولا غريم) أي دائن, (ونصوص الإمام أحمد صريحة بهذا), إرجع إلى الفتاوى الكبرى صفحة (806) المجلد الرابع.


يقول ابن تيمية في مجموع الفتاوى المجلد الثامن والعشرين صفحة (853): (فأما إذا أراد العدو الهجوم على المسلمين فإنه يصير دفعه واجبا على المقصودين كلهم, وعلى غير المقصودين) إذا أراد العدو الهجوم, فكيف إذا دخل العقر والديار واحتل المسجد الأقصى واحتل بلاد الإسلام واحتل أرض عبد الرحمن بن سمرة, احتل كابل, واحتل أرض الإمام البخاري, واحتل أرض (بلخ) أرض العلماء.
(إذا أراد العدو الهجوم), إذا أراد- أي لم يهجم بعد- إذا أراد, ( فأما إذا أراد العدو الهجوم على المسلمين فإنه يصير دفعه واجبا على المقصودين كلهم وعلى غير المقصودين ), وكما قال تعالى:

** وإن استنصروكم في الدين فعليكم النصر } (الأنفال: 27)


* وهذا الشيخ حسن البنا يقول في رسالته (الجهاد), بعد أن ينقل عن الفقهاء; ينقل عن الشوكاني وعن المحلى وكذلك عن كثير من الفقهاء, ينقل عن الأئمة الأربعة, يقول: ( فها أنت ترى من ذلك كله كيف أجمع أهل العلم مجتهدين ومقلدين, سلفيين وخلفيين على: أن الجهاد فرض كفاية على الأمة الإسلامية لنشر الدعوة وفرض عين لدفع هجوم الكفار عليها ).


* وقد قرر كذلك- علماء الأزهر- مجمع البحوث الأعلى في الأزهر الشريف في مؤتمره السابع: على أن الجهاد فرض عين بالنفس والمال, وأن المال وحده لا يكفي.
* والرسول صلى الله عليه وسلم أوجب علينا, والله أوجب قبل الرسول صلى الله عليه وسلم نصرة الأخوة الإسلامية بحق الأخوة الإسلامية.. العقد قائم بين المسلمين جميعا لنصرتهم: ( المسلم أخو المسلم لا يسلمه- لأعدائه- ولا يظلمه, ولا يخذله ).. ( ما من مسلم يخذل أخاه في موطن ينتهك فيه من عرضه وتنتقص فيه من حرمته إلا خذله الله في موطن ينتقص فيهمن عرضه وتنتهك فيه حرمته ) [صحيح الجامع الصغير رقم 7519].


* كثير من الشباب يسألون: "ما حكم الجهاد"?!.. الذي خرجت به من خلال النصوص, وما طالعت كتابا خالف هذا النص, وقد وافقنى عليه كل العلماء الذين قابلتهم وأخذت امضاءاتهم عليه, وافقني عليه فضيلة الشيخ عبد العزيز بن باز وفضيلة الشيخ محمد صالح بن عثيمين, والشيخ سعيد حوى والشيخ محمد نجيب المطيعي -رحمه الله- وهو من أفقه الناس في هذا القرن وقد توفاه الله , ووافقني عليه عبد الله علوان- رحمه الله- وكذلك هو من العلماء المطلعين, ووافقنى عليه الكثيرون على أنه: إذا وطىء الكفار شبرا من أراضي المسلمين أصبح الجهاد فرض عين على كل مسلم في تلك البقعة حتى تخرج المرأة- بمحرم- دون إذن زوجها, والعبد دون إذن سيده, والمدين دون إذن دائنه, والولد دون إذن والده, فإن لم يكفوا, أو قصروا, أو تكاسلوا, أو قعدوا توسع فرض العين على من يليهم, وثم.. إلى أن يعم فرض العين الأرض كلها, فرضا لا يسعهم تركه كالصلاة والصوم. ولذلك منذ أن سقطت الأندلس, وإلى يومنا هذا ; الجهاد فرض عين على الأمة المسلمة.
 

* قبل الجهاد الأفغاني ما كان الناس يعرفون أن الجهاد فرض عين , وصدِّقوا عندما قلت: إن الجهاد فرض عين, كنت أقدم خطوة وأرجع خطوة, وعندما كتبت هذه الرسالة الصغيرة الرسالة هي " الدفاع عن أراضي المسلمين أهم فروض الأعيان" أعطيتها للشيخ عبد العزيز بن باز وقرأها, بدأ الشيخ عبد العزيز نفسه يراجع الموضوع, صحيح الجهاد فرض


* إن الجهاد الآن في أفغانستان وفلسطين وفي كل أرض وطئها الكفار فرض عين بالنفس والمال, وهذا ما أفتى به كل من نعرف من القدماء وهذا ما أفتى به من المعاصرين من بقية السلف كفضيلة الشيخ عبد العزيز بن باز وابن عثيمين والشيخ الألباني والمطيعي وحسن أيوب وسعيد حوى وصلاح أبو إسماعيل وعبد المعز عبد الستار وعدد كبير لا أحصيهم عدا في هذا الموقف.

* يقول ابن تيمية في الفتاوى الكبرى (607/4): ( فأما إذا هجم العدو فلا يبقى للخلاف وجه فإن دفع ضررهم عن الدين والنفس والحرمة واجب إجماعا فلا حاجة لإذن أمير المؤمنين ) إنتهى كلام ابن تيمية.

فلا حاجة لإذن أمير المؤمنين ولو كان موجودا قائما حاضرا .

* يقول القرطبي: ( كل من علم بضعف المسلمين واحتياجهم له, وأنه يستطيع الوصول إليهم, وجب الخروج إليهم ).

وعندما كان الفقهاء في القديم يقولون فرض العين في البداية على أهل البلد, ثم على من حولها ثم على من حولها, إلى أن يعم فرض العين الأرض كلها فرضا لا يسعهم تركه كالصلاة والصوم, هذا عندما لم يكن هنالك طائرات ولا سيارات وكانت المعارك آنذاك تنتهي بيوم أو يومين أو ثلاثة, وأطول المعارك في الحروب الإسلامية يوم القادسية ثلاثة أيام, أما الآن والحروب قد امتدت, والطائرات قد طوت الزمان, وبإمكانك أن تذرع الأرض غربا وشرقا في يوم واحد وبتذكرة, فما حجتك أمام رب العالمين..?! وما عذرك يوم يقوم الناس لرب العالمين..?! ما هو عذر القاعدين..؟!

بالله عليكم ما هو عذر الذين يشككون بفرضية الجهاد, الآن, سواء ممن حفظ بعض النصوص أو كانوا جاهلين, تحركهم أيادي اللصوص من أجهزة الأمن وإدارات المخابرات.

* متى يصبح الجهاد فرض عين?! إن لم يكن الجهاد الآن فرض عين, لا بد لنا أن ننسخ من قاموس المسلمين; قاموس الفقه الإسلامي كلمة فرض عين, لأنه لن يصبح الجهاد فرض عين أبدا , إن لم يكن الجهاد فرض عين اليوم, ولم يحصل في حياة المسلمين ذلا ولا هوانا ولا خسرانا أكثر مما حل بهم في هذا القرن, وعلى أقل من هذا, كانت الجيوش تتحرك مئات الأميال يقودها أمير المؤمنين, المعتصم من بغداد يذهب إلى عمورية لمجرد استغاثة امرأة واحدة, عندما ترامى إلى مسامعه أن امرأة في عمورية قد استغاثت به -وامعتصماه- ذهب يقود سبعين ألفا حتى وصل بلاد الروم وحرر المرأة من الأسر; وقد نص الفقهاء على: أن الجهاد يصبح فرض عين إذا أسرت امرأة واحدة أو أسر رجل واحد.

وفي الفتاوى البزازية: امرأة سبيت في المشرق وجب على أهل المغرب تخليصها.. امرأة!! كيف والنساء المسلمات كلهن في قبضة الكفار.

كيف القرار وكيف يهدأ مسلم والمسلمات مع العدو المعتدي

القائلات إذا خشين فضيـحـة جهـد المقالـة ليتنـا لم نولد

* كيف نرضى بالعيش والمسلمات في سجن تدمر, العواتق المخدرات الأبكار الطاهرات يفجر بها جنود النصيرية, فتحمل من هذا السفاح ويرسلن رسائل إلى إخوانهن خارج السجن أن تعالوا ودمروا السجن على رؤوسنا لأننا لا نحتمل العار الذي في أحشائنا..

أمــا لله والإســلام حـق يدافع عنه شبـان وشيــب

فقل لذوي البصائر حيث كانوا أجيبوا الله ويحكم أجيـبـــوا

* إن الذين يجادلون الآن في حكم الجهاد هؤلاء كثير منهم إما جهلة وإما مغرضون, وأولئك الذين لم يرد الله أن يطهر قلوبهم, إن الذين يجادلون في حكم الجهاد الآن وهم قاعدون لا يتعدى عملهم النظرة في الكتاب, والتقلب بين ألوان النعيم, والنوم على الفراش الوثير, ولا يستيقظون إلا على البخور, ولا ينامون إلا على العطور ومع ذلك يتكلمون في الجهاد.. هؤلاء كما يقول ابن تيمية: ( لا يجوز الجلوس معهم).


يقول ابن تيمية في الجزء الخامس عشر: ( فالزناة واللوطية وتاركوا الجهاد والمبتدعة وشربة الخمر, هؤلاء لا نصيحة فيهم لا لأنفسهم ولا للمسلمين ويجب مقاطعتهم وعدم الجلوس معهم ). وضع كلمة تاركوا الجهاد بين الزناة واللوطية, وبين المبتدعة وشاربي الخمر: لأن حكمهم واحد, بل ما الفرق بين شارب الخمر وتارك الجهاد?! إن شارب الخمر يضر نفسه وتارك الجهاد يضر الأمة جميعا . إنتهى

طبعاً : أنا عاصٍ بتركي هذا الفرض ويعلم الله ما الحال بيني وبين تلك السوح ..,

ثانياً : من هو الذي قسم البلاد الإسلامية وقد كانت دولة واحدة .., وكيف أن الأحكام أصبحت تفصل على هذا التقسيم .., لعنة الله على سايس و بيكو ..,

 

 اضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي


( 6 )    الكاتب : العوفي
  بتاريخ : الاحد, 30/9/2012 الساعة 07:54 مساء

اولا-- جهاد  اهل الشام لاشك فيه  الا  عند اصحاب القلوب المريضه

ثانيا -فتاوي الجهاد  لاتاخذ من الانترنت (عالم الانترنت عالم اشباح ) بل تاخذ من العلماء

لان من أراد الخروج للجهاد  تختلف ظروفه عن الاخر .مثلا لو كان عندك أب او أم كبيرين بالسن وهم بحاجه لك او غيرها من الموانع ,بعكس غيرك ظروفه تسمح

 

ثالثا - راي اهل ارض الجهاد  وهل ينقصهم الرجال  -او بتكون عالة عليهم من حيث السكن او التدريب وغيره وهل الافضل دعمك لهم بالمال او بجهاد النفس لان امور الجهاد حسب المصالح والمفاسد

العلماني  الرافضي  الجامي 

يــتــنــفــســون  من رئــه واحدة


( 7 )    الكاتب : Night Knight
  بتاريخ : الاحد, 30/9/2012 الساعة 07:55 مساء

الكاتب : حمدان الحربي

هذا في جهاد الطلب بارك الله فيك , لا تخلط الأمور فجهادُ الطلب يختلف عن جهاد الدفع ,

شرطا موافقة ولي الأمر و الوالدين 

مُختصان بجهاد الطلب و ليسا مطلوبان في جهاد الدفع.

 

( 8 )    الكاتب : Night Knight
  بتاريخ : الاحد, 30/9/2012 الساعة 08:54 مساء

الكاتب : دايم عبدالله

حاجة الناس لمن يُعلمُهم أمور دينهم أشد و أكثر من حاجتهم

للرجال الذين يُجاهدون الاعداء لرد كيدهم , فالعُلماء دورهم تعليم الناس دينهم و تفقيههم في عباداتهم , 

و إذا جاهد العُلماء و قُتلوا ذهب العُلم و عم الجهل , لذلك من المصلحة أن يُجاهدوا بعلمهم و 

تعليم العلم الشرعي لكي لا يبرُز المُنافقين و الجُهال و أنصاف المُتعلمين , 

ليفتوا الناس بجهل فيضيع الدين , 

و مع ذلك يحتفظ التاريخ الإسلامي بأسماء عُلماء جهابذة , جاهدوا بأسلحتهم و كانوا أول الناس 

كأمثال شيخ الإسلام إبن تيميه و غيرة.

 

( 9 )    الكاتب : مفكر سياسي
  بتاريخ : الاحد, 30/9/2012 الساعة 09:51 مساء

سبحان الله

تذهب إلى الشيخ عبدالرحمن البراك تستفتيه فيجيبك لا أعلم

ثم تبحث عن الفتوى من المنتديات


( 10 )    الكاتب : الناصح
  بتاريخ : الاحد, 30/9/2012 الساعة 10:23 مساء

بسم الله الرحمن الرحيم

من يقول بأن ذهاب الرجال من المملكة إلى سوريا واجب عليه أمران :

1- دليل صريح لا يقبل التأويل ليكون حجة على الجميع .

2- أن يبدأ هو بنفسه فيذهب إلى سوريا  ليكون قدوة لغيره , , وإلا كيف يزعم أن الجهاد هناك واجب ولا يذهب !!!

 

قال تعالى : ( ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض )


( 11 )    الكاتب : السلطان سنجر
  بتاريخ : الاحد, 30/9/2012 الساعة 10:26 مساء

نصيحة يا صاحب الموضوع :

لا تستشير جامي في هذا الأمر ولو لم يبقى منهم على وجه الأرض إلا واحد ...,

وعليك بقول الشيخ المجاهد عبدالله عزام رحمه الله

والسلام

 اضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي


( 12 )    الكاتب : Night Knight
  بتاريخ : الاحد, 30/9/2012 الساعة 10:28 مساء

الكاتب : السلطان سنجر 

بارك الله فيك , يكفي نسخ لصق !

ليس لدي الوقت الكافي لقراءة المُجلدات التي تنسخُها و تُلصقُها هُنا ,

ملأت بها الموضوع من دون فائدة , فمُجرد أن يرى القارئ الرد و يعلم أنهُ نسخ لصق ,

لا يقرأُها , يا أخي أليس لديك حُجة و عقل لتُفكر به و علمٌ تستعينُ به و قلم لترُد به ؟

أين قلمُك يا صليل !!!.

 

( 13 )    الكاتب : السلطان سنجر
  بتاريخ : الاحد, 30/9/2012 الساعة 10:37 مساء

القلم موجود وكذلك الحجة بحمد الله ولكني لم أعد كالسابق أناقش كل موضوع أو أتناقش مع كل أحد لأني إن علمت بأن أحداً لن يقتنع فلا حاجة للخوض ولو تلاحظ كنت أرد على ميكو كثيراً ثم تركته لأنه لا عقل له ولا حجة ولا منطق .., فالأولى الإشتغال بالأولى ..,

والجهاد في سوريا فرض عين بلا شك ومن لم يخرج فهو آثم وأنا أول واحد ..,

أعتذر عن الإستمرار ففيما قاله الشيخ عبدالله عزام وأطلع عليه العلماء كفاية ..,

ولعلك تتأمل فيمن قسم هذه البلاد وجعل سوريا ليست من المملكة .., إنهما سايس وبيكو

فكيف تُبنى الأحكام على حدود رسمها الكفار لأهل الإسلام .., فلو غزى العدو اليوم الرياض أو تبوك هل سيقال : هاتوا الدليل على أن الجهاد في تبوك فرض عين ..؟؟؟

طبعاً : لا .., فما الفرق بين تبوك والعراق وتبوك وسوريا .., خمسين كيلو أو مئة فقط أو شبك يقلب الحكم لأنها ليست من ضمن الدولة ..,

تأمل فيما قلته .., أو إذهب واسئل الشيخ البراك وما يقوله لك : خذ به ..,

والسلام إنتهى الوقت في الشبكة لهذا اليوم

 اضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي


( 14 )    الكاتب : Night Knight
  بتاريخ : الثلاثاء, 2/10/2012 الساعة 04:57 مساء

 الكاتب : أبو يزيد

أعجبني أدبُك و تواضُعك

أما مسألة أهلُ سوريا أدرى بشعابها و الرجالُ فيها كثير , فهذا ليس عُذراً 

فكثير من أهل سوريا لا يُجاهدون , أضف أنهم بحاجة إلى أطباء و مُسعفون و طلبة علم يُصححون

لهم العقيدة و يُعلمونهم امور دينهم , لأن الكثير منهم لا يعرف من أمور دينه شيئاً حتى أنهُ وُجد ضُباط كبار إنشقوا عن جيش النُصيري لا يعرفون الوضوء و لا الصلاة , فأمثال هؤلاء يحتاجون إلى من يُعلمُهم أمور دينهم و هذا من أعظم الجهاد , أضف إلى ذلك أن المقياس في الإكتفاء بالرجال هو مقدرتُهم على رد كيد العدو و هذا مالم يحدُث ,

أما مسألة إخوتُنا الذين شُنقوا و أُعدموا في العراق , فذلك تم بتخاذل واضح و صريح من طرف حُكومتنا الرشيدة , و لو ارادوا لفعلوا ,

و هذا لا يُغير من حُكم الجهاد شيئاً , فما هو الجهادُ إذاً إلا نصرٌ أو شهادة , فالذهاب إلى الجهاد ليس ذهاباً للتزُه و السياحه و التبضُع , بل ذهابٌ إلى ملاقاة العدو و الموت في سبيل الله . 

 

( 15 )    الكاتب : Night Knight
  بتاريخ : الخميس, 4/10/2012 الساعة 01:38 مساء

 

عوداً على بِدئ 

أذكُر لكم شروط الجهاد التي ذكرها الإمام موفق الدين بن قُدامة المقدسي في المُغني / باب الجهاد :

      1- الإسلام     

2- العقل

        3- البلوغ      

و هذه الشروط المطلوبة لوجوب الفروع و الأصول .

        4- الذكورية 

، لما روت عائشة رضي الله عنها أنها سألت الرسول عن الجهاد فقالت : (يا رسول الله على النساء جهاد فقال صلى الله عليه و سلم : جهادٌ لا قتال فيه ؛ الحجُ و العُمرة ) 

    5- الحُرية 

لما روي أنَّ النبي عليه الصلاةُ و السلام كان َ يُبايع الحُر على الإسلامِ و الجهاد ، و كانَ يُبايع العبدَ على الإسلامِ دون الجهاد،

      6- السلامةُ من الضرر ، 

لقوله تعالى {ليس على الأعمى حرجٌ و لا الأعرج حرجٌ و لا على المريضِ حرج} سورة الفتح

       7- وجود النفقة 

لقوله تعالى {ليس على الضُعَفاء و لا على المرضى و لا على الذين لا يجدونَ ما يُنفقون حرجٌ إذا نصحوا للهِ و رسولِه} سورة براءة، 

هذه سبعة شروط ذكرها ابن قُدامه لوجوب جهاد الدفع لا ثامنَ لها ،

الآن أُريد جامي أو من لديه مُعارضةعلى الجهاد أن يرُد ، و ما هُوَ براد،

و قد ذكر الشيخ سليمان العُلوان فك الله أسره أنهُ لم يقل عالم من أهل العلم ،باشتراط إذن ولي الأمر أو الوالدين أو حتى الغريم ، على مر العصور ، فمن أين أخرج لنا بنو جام هذا الشرط لجهاد الدفع. 

 

( 16 )    الكاتب : الراقي نت
  بتاريخ : الخميس, 4/10/2012 الساعة 02:16 مساء

لاحدود بالاسلام والاسلام دولة واحدة والدول صنعها لنا المستعمر

السوريون اخوانك

يغتصبون ويقتلون من عدو كافر نصيري متطرف

والحالة جهاد الدفع واجب على كل المسلمين

مثل الحالة في غزو الكويت مع اختلافهما ولكن تقريبا لك

وهاهم الروافض من ايران وحزب الله يفتون بان الجهاد في سوريا واجب ومقدس

وعلماؤنا يفتون لاجهاد بسوريا لانهم خونة ولايهتمون لسنة سوريا

بل يهتمون لمناصبهم ورضا الحاكم عليهم

والجامية الذين هنا قالوا بوجوب الجهاد في دمااااااااااااااج مع حزب المدخلي

ضد الحوثيون ومنهم هذا المسمى الناصح

ويحرمون الجهاد في سوريا لان المجاهدين هناك هم اهل الحق ومن الطائفة المنصورة

وليسوا من حزب ابو جام


( 17 )    الكاتب : شمس البدر
  بتاريخ : الخميس, 4/10/2012 الساعة 08:54 مساء

 

أخي الكريم : اذا قال لك اي شيخ او عالم ان الجهاد في سوريا واجب او جائز فاطلب منه ان يخرج للجهاد هو او أحد أبنائه ... وصدقني اذا قلت لك لن تجد أحد !!!! وانظر ماذا حل بشبابنا في العراق وأين هم الذين حرضوهم للقتال هناك ؟؟؟ ولك تحياتي 

كما قال أخي دايم عبدالله 

 

 
العيش نوم والمنية صحوة والمرء بينهما رمز خيال سارٍ

( 18 )    الكاتب : الناصح
  بتاريخ : الخميس, 4/10/2012 الساعة 09:04 مساء

بسم الله الرحمن الرحيم

الراقي نت :

أولا :هات لي كلاما بالنص قلت فيه  إن الجهاد في دماج واجب .

أنا استنكرت  سكوت الإخوانيين  على قتل المسلمين في دماج وعدم استنكار ذلك رغم مطالبة بعض المشائخ .

ثانيا :  من يقول إن ذهاب الشباب السعودي أو غيره إلى سوريا واجب عليه أن يبدأ بنفسه مع ذكر دليل صريح .

 

قال تعالى : ( ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض )


( 19 )    الكاتب : Night Knight
  بتاريخ : السبت, 6/10/2012 الساعة 04:47 مساء

إذاً جهاد الدفع لا يُشترط له إذن ولي الأمر و لا أذن الوالدين و لا أذن الغريم (الدائن) ,

و الضابطُ في وجوبه على من جاور البلد المُعتدى عليه من المسلمين هو عدم قُدرة المسلمين المُعتدى عليهم على رد الصائل فيجب على الأقربَ فالأقرب ,

بقي سؤال أُريد رجُلاً شُجاعاً ذكياً يُبينُ لنا حُكم الجهاد في سوريا بناءاً على ماسبق ذكره ؟

 

( 20 )    الكاتب : قلم زائر
  بتاريخ : السبت, 6/10/2012 الساعة 05:06 مساء

اذا الخروج كان بنية نصرة الديمقراطية والحرية التى قامت من اجلها الثورة ومازالوا ينادون بها الثوار .. فالخروج جائز في سبيل الديمقراطية والعدالة والمساواة وحرية الشعوب..

المشكلة ان من يسأل ومن يطرح مثل هذه الافكار المسماة بالجهادية هم أخر من يفكر بالخروج بل لم يفكروا من اساسه ولن يفعلوا مجرد هياط وتحريض من خلف الشاشات.

انثُرُوا أوجَاعَكُم عَلَى رُؤُوسِ الجِبَالِ
وقُولُوا للطَّيرِ : بَحْ ، لَمْ يَعُدْ عِنْدَنَا قَمْحٌ
فَالخَلِيفَةُ السَّادِسِ تَأَخَّرَ كَثِيراً فِي المَجِيءِ
والإسْلامُ مُنْذُ زَمَنٍ لا يَحْكُمُ بِلادَ المُسْلمِين !

 

( 21 )    الكاتب : Night Knight
  بتاريخ : السبت, 6/10/2012 الساعة 05:20 مساء

الكاتب : قلم زائر 

اذا الخروج كان بنية نصرة الديمقراطية والحرية التى قامت من اجلها الثورة ومازالوا ينادون بها الثوار .. فالخروج جائز في سبيل الديمقراطية والعدالة والمساواة وحرية الشعوب..

هذا دينٌ جديد لم نسمع به من قبل و ربما لن نسمع أيضاً ,

المشكلة ان من يسأل ومن يطرح مثل هذه الافكار المسماة بالجهادية هم أخر من يفكر بالخروج بل لم يفكروا من اساسه ولن يفعلوا مجرد هياط وتحريض من خلف الشاشات.

أعطنا بينة على ما تقول و إلا فأنت كاذبٌ زنيم ,

و في كُل الأحوال الجهاد ليس فقط بالقتال , بل بأي شئ يدعم ويقوي المجاهدين المُرابطين كُلٌ في تخصصه , فمثلاً الطبيب جهادُه التطبيب , و الطباخ جهادة التموين و الحاسوبي جهادة الرسم و التخطيط , إذاً الجهاد عملٌ مُتكامل منهُ أيضاً التنظير فلو ذهب المُنظر إلى ساحات الوغى (لا أتكلم عن نفسي فأنا لستُ مُنظراً) , و قُتل لخسر المُجاهدين من يُنظر لهم و يُحمسُهم و يدعوا إلى تكثير سواد المُجاهدين ,

أما أنتم معاشر المُثبطين المُخذلين فأنتم أعداء الأمه الحقيقيون و تأثيركم أقوى 

من تأثير الدبابات و المدافع و الطائرات ,

 

( 22 )    الكاتب : حمدان الحربي
  بتاريخ : السبت, 6/10/2012 الساعة 05:35 مساء

يا اخ نايت نايت

عندي ثلاث ملاحظات اتمنا ان تتقبلها بصدر رحب

الاولى :والله ياخي ماادري كيف مسلم يكتب في منتدى مسلم لغته العربية ويكتب معرفه انجليزي

الثانية:تقول الحدود بين الدول لايمكن ان نعترف بها،وكما تذكرون انها من البدع ومن سايكس بيكو، صحيح انها من سايكس بيكو ولكنها فيها فوائد لاتعد ولا تحصى،في هذا العصر الذي اختلط فيه الحابل بالنابل،هل ترضا ان يأتيك المصري والعراقي واليمني الذي لاتعرف هدفه ولا دينه ولا اخلاقه ثم يدخل مدينتك ويعمل مايريد ثم يخرج ويتوجه الى اي وجهة بدون ان يمربحدود ويثبت تاريخ دخوله ومعلوماته الشخصية؟ فالحدود تحفظ الامن ولاتمنع المسلم من مساعدت اخيه المسلم اوتبادل المصالح بين شعوب المسلمين

فهي اصبحت عرف متوافق عليه من جميع العالم وفيها مصالح وبدونها تكثر المفاسد

فلذلك لا تختفي هذه الحدود بجرة قلم ومن ثم نعتبر مايحدث في سوريا حكمه في الشرع مايحدث في السعودية والدفاع عن اهل سوريا فرض عين على اهل السعودية

الثالثة:مايحدث في سوريا ليس حرب بين مسلم وكافر مثل ما تعتقد،بل حرب بين السوريين انفسهم

فاالثوار من اهل السنة ومن النصيريين والعلمانيين وجميع فئات الشعب ويدعمهم المسلم والكافر

وكذلك النظام سنة ونصيريين وعلمانيين ومن جميع فئات الشعب ويدعمهم المسلم والكافر

فلا تخلط الامور بارك الله فيك وتصورها لنا كأنها حرب صليبية ضددولة مسلمة

قيل للأحنف بن قيس : ممن تعلمت الْحِلم ؟ قال : مِن نفسي ؛ كنت إذا كَرِهْتُ شيئا مِن غيري لا أفعل مثله بأحَد .

( 23 )    الكاتب : شمس البدر
  بتاريخ : الاحد, 7/10/2012 الساعة 01:25 صباحا

ما يحصل في سوريا هي فتنة أشتعلت بين الشعب السوري

بجميع أعراقه وطوائفه وليست حرب بن مسلم وغير مسلم 

فاتقوا الله في أبناء هذا الوطن وفي التغرير بهم 

وتسفيرهم على قولكم للجهاد في سوريا ثم يذبحون كما تذبح الشياه.

العيش نوم والمنية صحوة والمرء بينهما رمز خيال سارٍ

( 24 )    الكاتب : العوفي
  بتاريخ : الاحد, 7/10/2012 الساعة 02:55 صباحا
( 20 )    الكاتب : قلم زائر
  بتاريخ : السبت, 6/10/2012 الساعة 05:06 مساء
 

اذا الخروج كان بنية نصرة الديمقراطية والحرية التى قامت من اجلها الثورة ومازالوا ينادون بها الثوار .. فالخروج جائز في سبيل الديمقراطية والعدالة والمساواة وحرية الشعوب..

مجاهد ليبرالي ..والاغانية الجهادية من اليدي قاقا  هههههههههههههههههه

قلم زائر والله انك تحفه المنتدي , تكفي لاتحرمنا من فتاوي سماحتك

العلماني  الرافضي  الجامي 

يــتــنــفــســون  من رئــه واحدة


( 25 )    الكاتب : ابومهنا
  بتاريخ : الاحد, 7/10/2012 الساعة 08:34 صباحا

والله أنه أحل من الفقع ...

 
لمتابعة تغريداتي على التويتر أتبع هذه الحساب
@abomohnna
تأمل الموقف ....... ضروري يفتحه الجميـع
بعض البشر مثل القير أجعله على يمناك
والبعض الآخر مثل الكلتش لآزم تدوسه
 
وقّـّت سـاعتك على التوقيت العالمي الجديـد
فََي الاسـفل .

هـذا الرابـط سـاعة بتوقيت ( مكة المكرمة ) ...

 http://www.timeanddate.com/worldclock/fullscreen.html?n=151‏ 

 

( 26 )    الكاتب : قلم زائر
  بتاريخ : الاحد, 7/10/2012 الساعة 09:35 صباحا

 

( 24 )    الكاتب : العوفي
  بتاريخ : الاحد, 7/10/2012 الساعة 02:55 صباحا
 
( 20 )    الكاتب : قلم زائر
  بتاريخ : السبت, 6/10/2012 الساعة 05:06 مساء
 

اذا الخروج كان بنية نصرة الديمقراطية والحرية التى قامت من اجلها الثورة ومازالوا ينادون بها الثوار .. فالخروج جائز في سبيل الديمقراطية والعدالة والمساواة وحرية الشعوب..

مجاهد ليبرالي ..والاغانية الجهادية من اليدي قاقا  هههههههههههههههههه

قلم زائر والله انك تحفه المنتدي , تكفي لاتحرمنا من فتاوي سماحتك

لا يالعوفي ما افتينا في أغاني الليدي قاقا

نحن ننصح بأغاني حجاب بن نحيت ففيها الخير والبركه:P

انثُرُوا أوجَاعَكُم عَلَى رُؤُوسِ الجِبَالِ
وقُولُوا للطَّيرِ : بَحْ ، لَمْ يَعُدْ عِنْدَنَا قَمْحٌ
فَالخَلِيفَةُ السَّادِسِ تَأَخَّرَ كَثِيراً فِي المَجِيءِ
والإسْلامُ مُنْذُ زَمَنٍ لا يَحْكُمُ بِلادَ المُسْلمِين !

 

( 27 )    الكاتب : قلم زائر
  بتاريخ : الاحد, 7/10/2012 الساعة 09:39 صباحا

Night Knight  

كيف لم تسمع بأن كلٍ يجاهد حسب ماخرج اليه هذا دليل على انك مفلت في دينك ولاتعرف من امر الجهاد إلا ما افتى لك به المقدسي

حدثنا سليمان بن حرب حدثنا شعبة عن عمرو عن أبي وائل عن أبي موسى رضي الله عنه قال جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال الرجل يقاتل للمغنم والرجل يقاتل للذكر والرجل يقاتل ليرى مكانه فمن في سبيل الله قال من قاتل لتكون كلمة الله هي العليا فهو في سبيل الله.

اما عن قولك نثبت انه من يسأل ويحرض ويجند كاذبين ولا يذهبون الى مايسمى بالجهاد لايوجد اثبات اصلح منك فأنت هنا مهايطي من خلف الشاشة خذ معك البصل القمام سنجر واذهبوا للجهاد واثبتوا لانفسكم ولو لمرة واحدة انكم رجال.

انثُرُوا أوجَاعَكُم عَلَى رُؤُوسِ الجِبَالِ
وقُولُوا للطَّيرِ : بَحْ ، لَمْ يَعُدْ عِنْدَنَا قَمْحٌ
فَالخَلِيفَةُ السَّادِسِ تَأَخَّرَ كَثِيراً فِي المَجِيءِ
والإسْلامُ مُنْذُ زَمَنٍ لا يَحْكُمُ بِلادَ المُسْلمِين !

 

( 28 )    الكاتب : Night Knight
  بتاريخ : الاتنين, 15/10/2012 الساعة 02:39 صباحا

إذاً أفهم من ردود الأعضاء إن الخروج للجهاد في سوريا حلال ,

هذا ما أفهمُه !

هل لأحد أن يُصححَ لي إن كُنتُ مُخطئاً !

 

( 29 )    الكاتب : سالم نجم
  بتاريخ : الاتنين, 15/10/2012 الساعة 03:29 صباحا

السوريون في إمتحان عظيم وإبتلاء نسأل الله بمنه وفضله أن يرفع عنهم ما أصابهم 

فمتوسط قتلاهم يومياً في حدود 300 شهيد .

لكاتب الموضوع وغيره أبشرك أن أسود الشام ليسوا بحاجة لمهايطية الانترنت

الثورة السورية ثورة عظيمة 

ويكمن سر عظمتها في تمييز الطيب عن الخبيث(إن جاز التعبير)

سواء من دول أو أحزاب و أفراد 

حتى الشيخ العريفي  في تغريده له في تويتر تلاحظ إن فيه شوية هياط

تخيلوا معي يا ( قرة عين بن نجم) إن العريفي خرج لسوريا وانظم الى الجيش الحر 

عندها يعلم الشباب أن الذي يحدثهم عن نصرة سوريا ليس مهايطي جالس بين نسوانه وعياله ويحصل إيجار عقاراته  كما حدث من غيره في العراق ...

سؤال لكاتب الموضوع: إنت عندك نية تنصرهم ولا بس سوالف وتبادل معلومات ولعب عيال 

 


( 30 )    الكاتب : Night Knight
  بتاريخ : الاتنين, 15/10/2012 الساعة 03:40 صباحا

الكاتب : سالم نجم

لا بل لدي نية و أنا عازم إن شاء الله تعالى 

و أتحين الفُرصة المُأتية إن شاء المولى عز و جل.

 

 
 
1 2
 
 



الرسائل أو المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في الشبكة الإسلامية العربية الحرة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للشبكة الإسلامية العربية الحرة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط

تفعيل العضوية البحث عن الموقع اتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة للشبكة الاسلامية العربية الحرة